الأحد، 4 يونيو 2017

علاج طبيعي لتشقق الشفاه

علاج طبيعي لتشقق الشفاه 

علاج تشقق الشفايف في المنزل


عند انخفاض درجات الحرارة أول ما تلاحظه هو جفاف الجلد وتشقق الشفتين، في أيام البرد هناك تبخر سريع للماء الحاضر في الطبقات الداخلية في الشفاه، فمن المهم دائما استخدام مرهم في فصل الشتاء للحفاظ على شفتيك.
الحفاظ على شفاه رطبة يمكن أن تكون معركة لا تنتهي، خصوصا في فصل الشتاء، إذا كنت تعيش في مناخ بارد ستجدي نفسك تعانين من تشقق الشفتين خلال الأشهر الباردة ومع ذلك، يمكنك حل المشكلة مباشرة، وذلك باستخدام الرطوبة وتجنب بعض الأطعمة والمنتجات للحفاظ على شفتيكي.
طرق طبيعية لعلاج تشقق الشفاه
1- الماء :
يحتوي الماء على عدة فوائد صحيه منها تجنب جفاف الجلد بما في ذلك الشفاه، اشربي على الأقل ثمانية أكواب من الماء يوميا لتليين شفتيك.
2- الخيار :
يساعد الخيار على تليين شفتيك فهو أحد العناصر المشهورة في عالم الجمال والعنايه بالبشره، ببسطة ضعي شرائح الخيارعلى الشفتين لمدة 15-10 دقائق، ثم اشطفيه، كرري هذه العمليه يوميا وستندهشن بالفراق.
3- الألوة فيرا :
الألوة فيرا تساعد في تخلص من تشقق الشفتين، كما أنها تساعد على تهدئة الألم، قومي بوضع هلام الألوة فيرا بضع مرات في اليوم وستلاحظي الفراق.
4- الهيدروكورتيزون :
قومي بوضع كريم الهيدروكورتيزون إذا كانت شفتيك في حالة سيئة وإذ لم تحصلي على نتائج إيجابية مع الأساليب الأخرى، يمكنك تجربة كريم الهيدروكورتيزون بضع مرات في اليوم. تجنب استخدام هذه الطريقة لفترة طويلة،  لكن يمكنك تطبقه لمدة تصل إلى أسبوع لاستعادة ليونة شفتيكي، لا تنسي أن أفضل وقت لتطبيق هذا الكريم  قبل الذهاب إلى النوم.
5- بلسم الشفاه :
استخدام بلسم الشفاه كل يوم للحماية من الأضرار التي تتعرض لها شفتيك. قومي بوضع مرهم الشفة الطبيعي خصوصا في فصل الشتاء، لتجنب التشقق وللحصول على شفاه رطبة. 

6- التوقف عن تناول الأطعمة الغنية بالتوابل :
التوقف عن تناول الأطعمة الغنية بالتوابل والحمضيات، لتجنب تهيج الشفاه، وخاصة الأطعمة التي تحتوي على الأحماض، مثل أجنحة الدجاج بالتوابل.

7- تحقق من الأدوية التي تتناولها :
تحقق من الأدوية التي تتناولها إذا كنتي تعانين من تشقق الشفاه المزمنة والجافة، ويمكن أن يكون السبب من الأدوية التي تأخذنها، على سبيل المثال إرتفاع ضغط الدم يمكن أن يسبب هذه المشكلة. استشيري الطبيب ليصف لك دواء أخر لا يسبب هذه الآثار الجانبية.

0 comments

إرسال تعليق