الأربعاء، 24 سبتمبر 2014

إزالة الشعر بالشفرة

تتعدّد وسائل إزالة شعر الجسم إلّا أن إزالة الشعر باستخدام الشفرات طريقة سريعة وسهلة وغير مؤلمة لكِ عزيزتي العروس. كما أن الشفرات تعمل على إزالة طبقة من الجلد الميت، هذا والإحتكاك الخفيف من شفرة الحلاقة يحفّز إنتاج الكولاجين وينعّم البشرة ما يزيدها شباباً.
وتعتبر أفضل شفرة حلاقة هي تلك التي تسمح لك بإستخدام ضربة خفيفة بحيث لا تضغط بقوة، ممّا قد يؤدّي إلى جروح، ويجب عليك بعد الحلاقة وضع كريم لحماية المسام وتوفير بيئة مغذّية لعملية إعادة البناء تحت الجلد.
وللحصول على نتائج رائعة باستخدام الشفرات عليكِ بإتباع النصائح التالية:
- قومي بتطرية الجلد قبل إزالة الشعر وذلك عن طريق نقع الجسم في حمام ماء دافئ لمدة 10 دقائق على الأقل والذي يعمل على تليين الشعر فتصبح إزالته أكثر سهولة.
- قومي بتقشير البشرة قبل إزالة الشعر بالشفرات ‘ ما يساعدك على التخلّص من الجلد الميّت فتصل الشفرة إلى الشعر بسهولة وتعطيكِ نتائج مذهلة. يمكنكِ استخدام المقشّر الخاص بكِ أو استخدم قطعة من القماش أو اللوفة وتدليك البشرة في حركات دائرية.
- لا تستخدمي الشفرات على بشرة جافة بدون وضع كريم أو رغوة الحلاقة الخاص بكِ على الجلد. وإذا لم يتوافر لديكِ يمكنكِ استخدام زيت الأطفال أو بلسم الشعر فكلاهما يعطي نتائج مذهلة ويمنحكِ بشرة ناعمة ورطبة.    
- اختاري ماكينة حلاقة بعدّة شفرات حتى تعطيكِ النتائج المرجوّة من المرة الأولى دون الحاجة إلى إعادة الحلاقة مرة أخرى والذي قد يسبب التهاب الجلد. كما يفضّل اختيار ماكينة الحلاقة التي تحتوي على شريط مرطب.
- بلّلي ماكينة الحلاقة قبل استخدامها. مرّري ماكينة الحلاقة في عكس اتجاه نمو الشعر في منطقة الساق والأذرع. وتمرّر ماكينة الحلاقة في عدّة اتجاهات عند حلاقة منطقة الإبط والبكيني وذلك لأن الشعر ينمو بزوايا مختلفة في هذه المناطق.
- اشطفي الجلد بالماء الفاتر بعد إزالة الشعر ويتم تقشير الجلد مرة أخرى وذلك للتخلّص من بقايا الجلد الميت الناتجة بعد الحلاقة ولضمان نعومة الجلد. ويفضّل استخدام المقشّر الطبيعي كالسكر مع قليل من الماء أو صودا الخبز مع قليل من الماء.
 وفي النهاية، جفّفي الجلد جيداً ورطبيه باستخدام لوشن الجسم الخاص بكِ. ويمكنكِ استبداله بزيت الأطفال أو زيت الزيتون، ويفضّل استخدام بودرة التلك بعد الحلاقة في حالة حدوث التهاب وخاصة في منطقة البكيني.
 

0 comments

إرسال تعليق